من هو محمد صلاح وكيف وصل لنادي ليفربول الانجليزي

محمد صلاح حامد محروس غالي، هو لاعب كرة قدم دولي مصري، يلعب في مركز الجناح الأيمن مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب مصر لكرة القدم من مواليد مدينة بسيون بتاريخ 15 يونيو 1992 بدء لعب الكره وهو في ريعان شبابه حيث انه لم يستطع إكمال دراسته الجامعية بسبب ظروف ماليه صعب بداية مشاركته في مسابقة كرة القدم التي نظمتها شركة كوكا كولا وبعد ذلك التحق بنادي المقاولون العرب لتبدء حياته الكرويه و قام بالمشاركة في المباريات حتى ذهبت الأنظار اليه حيث تواجد في لحظة اللقاء مع نادي بازل السويسري الذي تعاقد معه وكان هذا بداية الاحتراف في أوروبا .أمضى صلاح نجاح باهر مع فريق بازل؛ ففي الموسم الأول نجح مع فريقه في التأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، غير أنه لم يتمكن من الصعود إلى المباراة النهائية. ولكن رغم ذلك تألق محمد صلاح و نجح في إحراز لقبة الدوري مع بازل، وتوالت عروض الانديه الاوروبيه وكان أهمها عروض تشيلسي وليفربول الإنجليزيين. فقرر أخيرًا الانتقال إلى صفوف فريق تشيلسي ليلعب في صفوفه بدءًا من موسم.لم تكن فترة صلاح مع نادي تشيلسي موفقة كثيرًا، فالنادي يضم في صفوفه عددًا كبيرًا من اللاعبين المميزين، لذا كان من الطبيعي أن يلقى صلاح منافسة شديدة على حجز مكان ضمن تشكيلة الفريق . انتقل بعد ذلك إلي نادي فيورنتينا الإيطالي في صفقةٍ شملت في المقابل انتقال اللاعب الكولومبي خوان كوردادو إلى تشيلسي. خلال الفترة التي قضاها صلاح مع فيورنتينا، حقق 9 أهداف. وقد قدم خلال تلك الفترة أداءً قويًا، برهن صلاح خلالها عن قدرة عالية على التكيف، وتألق في مباريات كثيرة أشهرها تلك التي خاضها بمواجهة يوفنتوس بطل الدوري.وطبعًا كان من الطبيعي أن يكون تألقه محط أنظار الأندية الأخرى، فنجح نادي روما في ضمه إلي صفوف فريقه. وأكمل صلاح مسيرة تألقه في الملاعب الإيطالية، فكان عنصرًا حاسمًا في خط الهجوم لدى فريق روما، و اصبح من عناصر التشكيلة الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنهم أبدًا. وخلال تواجده مع الفريق حقق 33 هدفًا. واختير خلال موسم 2016/2017 أفضل لاعب في الفريق في مسابقة الدوري الإيطالي.شكل عام 2017 محطة مفصلية في تاريخ محمد صلاح، فقد انتقل إلى صفوف ليفربول الإنجليزي ليعود بذلك إلى منافسات الدوري الأعرق في العالم. تألق صلاح خلالها، حيث شغل مركز الجناح الأيمن، وقاد الفريق للتألق في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي بإحرازه عددًا كبيرًا من الأهداف. وتصدر قائمة هدفي الدوري الإنجليزي خلال مرحلة الذهاب. وإذا حافظ على مستواه التصاعدي، فمن المرجح أن يحقق لقب الهداف في نهاية الموسم، 
وعلى صعيد المنتخب الوطني المصري، شارك في عديد المنافسات التي خاضها المنتخب. فأحرز معه المركز الثالث في بطولة أفريقيا للشباب عام 2011، كما حقق المركز الثاني في منافسات بطولة أمم أفريقيا عام 2017. والإنجاز الأكبر تمثل في قيادته المنتخب للتأهل إلى كأس العالم .
في عام 2013، تزوج محمد صلاح وأنجب ابنه سماها مكة. ومن المعروف التزامه الأسري وحبه لعائلته وبره بوالديه. كما يشتهر بحبه للأعمال الخيرية، ودفع الأموال في سبيل عددٍ كبير من المشاريع الخيرية ودعم اللاعبين القدامى الذين ساءت أحوالهم المادية. كما شارك في حملات توعية للتنبيه إلى الأخطار الكبيرة لتعاطي المخدرات.  

من هو محمد صلاح وكيف وصل لنادي ليفربول الانجليزي

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.