مخاطر السيلفي في مناطق معينه

 السيلفي القاتل

أن الصور الذاتية أو السيلفي أصبحت من المظاهر التكنولوجية الأكثر شيوعا في الفترة الأخيرة خصوصا مع انتشار أجهزة الهواتف الذكية المجهزة لأخذ مثل هذه الصور، لكن الأمور ليست بهذه الإيجابية حيث توالت التقارير المشيرة إلى انتشار الحوادث الخطيرة الناتجة عن أخذ المستخدمين لصور السيلفي.
و قد شهدنا خلال الفترة الماضية عدد من الحوادث التي تسببت في مقتل أشخاص كانوا يستعدون لأخذ صور السيلفي خصوصا بسبب عدم انتباههم أو مؤخرا بسبب صعقة كهربائية ناتجة عن البرق مرت عبر عصا السيلفي و تسببت في مقتل بريطاني، و غيرها من الأحداث الأخيرة و هو ما دفع السلطات الروسية لإطلاق حملة تحسيسية بمخاطر السيلفي.
و حسب موقع Ars Technica فإن الحملة الروسية الجديد مبنية على التحسيس بمخاطر صور السيلفي حيث حملت الحملة شعار “صحة و حياة المستخدم تساويان أكثر من مليون لايك على صورة سيلفي على مواقع التواصل الاجتماعي”، كما أن وزارة الداخلية الروسية وضعت على موقعها عددا من الفيديوهات و الصور التحسيسية بخطورة أخذ السيلفي في بعض المناطق و المواضع الخطيرة.
و من بين النصائح التي تقدمها الحملة الروسية هي عدم أخذ صور سيلفي مع الأسلحة أو في المناطق المرتفعة و في مواضع غير آمنة أو مع الحيوانات أو كذلك بالقرب من القطارات أو الطرق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.