الروبوت المصغر شكل ورقة من مادة البولي فينيل كلوريد "PVC"

تعتبر تكنولوجيا الروبوتات من التكنولوجيات التي تعرف تطورا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تنوعت الابتكارات و أصبحت هذه الأجهزة المتطورة متوفرة بالنسبة لجميع المجالات، لكن مجموعة من العلماء و الباحثين قدموا ابتكارهم الجديد و الخاص بروبوت جديد مختلف كليا .

و رغم أن الأمر أشبه بفيلم للخيال العلمي، إلا أن الحقيقة هي أن الأمر يتعلق بالواقع، حيث كشف مجموعة من الباحثين من جامعتي ميونخ التقنية و معهد ماساتشوستس للتقنية على هامش مشاركتهم في فعاليات مؤتمر “ICRA” الخاص بالروبوتيك في مدينة سياتل الأمريكية عن هذا الروبوت المصغر.

الروبوت الجديد هو على شكل ورقة من مادة البولي فينيل كلوريد “PVC” و مجهزة بمغناطيس محصور بين طبقتين من البوليسترين، و هذه الورقة مقسمة لقسمين مربعين بحجم 1.7 سنتيمتر لكل قسم و يزن 0.31 جرام، ثم يتم وضعه على سطح ساخن من أجل أن يتم طيه و يصبح قابلا للحركة، و يتم التحكم فيه عن طريق أربع بكرات كهرودينامية تخلق حقولا كهرومغناطيسية تسمح بالتحكم و توجيه هذا الروبوت.

و يعول الباحثون في المستقبل على تطوير هذا الروبوت الصغير من أجل استعماله في عدد من المجالات و من بينها العمليات الجراحية المعقدة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.